الاثنين، 3 فبراير 2014

منْ ترك المعصية خوفا من الله أبدله الله خير منها

منْ ترك المعصية خوفا من الله أبدله الله خير منها
فتح لها الباب وقال لها في دهشة : منْ أنتي ؟!
فردت عليه : أنا طالبة أتيت هنا مع المدرسة ولكنهم تركوني وحدي ولا اعرف طريق العودة.
فقال لها: انك في منطقة مهجورة فالقرية التي تريدينها في الناحية الجنوبية وأنت الآن في الناحية الشمالية وهنا لا يسكن احد.
ثم طلب منها أن تدخل وتقضي الليلة بغرفته حتى حلول الصباح ليتمكن من إيجاد وسيلة تنقلها إلى مدينتها،وطلب منها أن تنام هي على سريره، بينما ينام هو على الأرض في طرف الغرفة .. ثم اخذ شرشفا وعلقه على حبل ليفصل السرير عن باقي الغرفة ..
استلقت الفتاة على الفراش وهي خائفة وغطت نفسها حتى لا يظهر منها أي شيء غير عينيها وأخذت تراقب الشاب .. وكان الشاب جالسا في طرف الغرفة بيده كتاب وفجأة أغلق الكتاب واخذ ينظر إلى الشمعة المقابلة له وبعدها وضع إصبعه الكبير على الشمعة لمدة خمس دقائق وحرقه وكان يفعل نفس الشيء مع جميع أصابعه والفتاة تراقبه وهي تبكي بصمت خوفا من أن يكون جنيا وهو يمارس احد الطقوس الدينية . . لم ينم احد منهما في هذه الليلة.
وفي الصباح أوصلها إلى منزلها فحكت قصتها لوالديها مع الشاب، لكن الأب لم يصدق القصة خصوصا أن البنت مرضت من شدة الخوف الذي عاشت فيه .. ذهب الأب في اليوم التالي إلى الشاب على انه عابر سبيل وطلب منه أن يدله على الطريق فشاهد الأب يد الشاب وهما سائران ملفوفة فسأله عن السبب الحريق.
فقال له الشاب : لقد أتت إلي فتاة جميلة أمس ونامت عندي وكان الشيطان يوسوس لي وكنت عندما يشتد بي الوسواس كنت أقوم بحرق احد أصابعي لكي أتذكر نار الآخرة ولتحترق شهوة الشيطان مع أصبعي قبل أن يكيد إبليس لي، وكان التفكير بالاعتداء على الفتاة يؤلمني أكثر من الحرق.

أعجب والد الفتاة بالشاب ودعاه إلى منزله وقرر أن يزوجه ابنته دون أن يعلم الشاب بان تلك الابنة هي نفسها الجميلة التائهة .. فبدل أن يظفر بها ليلة واحدة بالحرام فاز بها طول العمر فمن ترك  شيئا خوفا من الله عوضه الله بخير منه !

هناك تعليق واحد:

  1. فتح لها الباب وقال لها في دهشة : منْ أنتي ؟!
    فردت عليه : أنا طالبة أتيت هنا مع المدرسة ولكنهم تركوني وحدي ولا اعرف طريق العودة.
    فقال لها: انك في منطقة مهجورة فالقرية التي تريدينها في الناحية الجنوبية وأنت الآن في الناحية الشمالية وهنا لا يسكن احد.
    - See more at: http://mrx555.blogspot.com/2014/02/blog-post_3.html#sthash.P8vJQRVr.dpuf

    ردحذف